آخر الأخبار
إجراءات التعريف التكميلي للأمهار المولودة سنة 2018 ستنطلق بداية من يوم 01 سبتمبر 2020 بميداني السّباقات بقصر السّعيد والمنستير. يتمّ تسجيل الأمهار المطلوب استكمال تعريفها لدى المصلحة الفنيّة التابعة لشركة سباق الخيل في الجدول المعدّ لهذا الغرض في أجل أقصاه 15 يوما قبل تاريخ تسجيلها للمشاركة في السباقات، علما أنّ هذه الإجراءات ضرورية للمصادقة على مشاركة الأمهار في السّباقات

]

المؤسّسة الوطنيّة لتحسين وتجويد الخيل

هي مؤسّسة عموميّة، أحدثت سنة 1988 بموجب القانون عدد 82 لسنة 1988 المورّخ في 11 جويلية 1988, تواصلا لمؤسّسة الإسطبلات القومية التي تأسّست سنة 1913.

اقرأ المزيد

سلالات الخيـــول
في تونس

الأهداف

تنظيم وتطوير قطاع الفروسية
المشاركة في المشاريع و الدراسات المتعلّقة بالخيول
إعادة تأهيل تقاليد ركوب الخيل و التسريج

اقرأ المزيد

لمحة تاريخية

عرفت تونس منذ القدم بتقاليدها العريقة في تربية الخيول.

اقرأ المزيد

البنية الأساسية

الإسطبلات الوطنيّـة

إسطبلات سيدي ثابت من أقدم الإسطبلات الوطنيّة (1866) تعتني بتربية الجواد العربي الأصيل ومتواجدة بشمال البلاد, بولاية أريانة.

إٍسطبلات البطان تعتني بتربية الخيول البربرية وخيول مقعد وتشرف على أنشطة مراكز التسفيدالجهويّة، متواجدة بشمال البلاد, بولاية منوبة.
إسطبلات رقادة، المكناسي وبن قردان: متواجد بولايات الوسط والجنوب للبلاد: القيروان وسيدي بوزيد و مدنين. تعتني بتجويد الخيول العربية و البربرية.

مراكز التسفيد

31 مركزا لتجويد الخيول منتشرة في كامل أنحاء البلاد وتفتح أبوابها سنويّا لمربي الخيول البربرية و خيول مقعد أثناء موسم التسفيد (من 15 فيفري إلى 15 جوان).

الخريطة


معرض الصور